تجارة كافيه

يهتم بكل مايشغل طلاب كليات التجارة بالجامعات المصرية


    لغة إسبانية

    شاطر

    باغى رضا الله
    Admin

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 16/09/2009
    العمر : 28

    لغة إسبانية

    مُساهمة من طرف باغى رضا الله في الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 16:49




    الحرف Ñ في لوحة المفاتيح



    الإسبانية (español أو castellano) لغة هندوأوروبية رومانسية، وهي اللغة الرسمية والشعبية في إسبانيا و اغلبية بلدان أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية. بين 322 و 400 مليون شخص يتحدثون الإسبانيه بوصفها اللغة الأم [1]. من المرجح أن تجعل منها رابع أكثر لغة منطوقة في العالم (بعد العربية و إنجليزية و الصينية). دخلتها كلمات كثيرة من العربية، حيث أن 10% من الكلمات الإسبانية أصلها عربي.

    تسمى اللغة الأسبانية أصلا لغة كاستيه (قشتالية)، و كانت اللغة الوطنية لل كاستيلييين ، يعتقد بأنها نشأت في كوردييرا ، في شمال إسبانيا ،أنتشرت في جميع انحاء إسبانيا في القرون الثامن والتاسع الميلادي. . بعد الاسترداد ، نمت اللغة الكاستيه إلى جنوب إسبانيا كله تقريبا وحلت محل اللغات التي يتكلمها مغاربي في المنطقة ، مثل العربية ولكن، في هذه العملية ، كما حصل التأثيرات القويه من هذه اللغات التي استوعبت تدريجيا في نهاية المطاف وأصبح يعرف باسم الأسبانية.

    بالإسبانية مثل العربية تنقسم الأسماء إلى الاسم المذكر والاسم المؤنث. ترتيب الكلمات العادي هو الفاعل، ثم الفعل، ثم المفعول به.

    كتابة الإسبانية تتبع نطقها في معظم الكلمات. حرفي c, z تنطق "ث" في إسبانيا نفسها و"س" في أمريكا. j, g تنطق "خ" أو "ه". لا فرق بين نطق b ونطق v. تحتوي اللغة الإسبانية على عدد كبير من الكلمات من أصل عربي مثل arroz الرز؛ aceituna الزيتونة؛ acequia الساقية؛ azúcar السكر؛ alcázar القصر؛


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 مارس 2017 - 12:37